الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* الرئيس السيسي.. للحكومة: مطلوب إدراك الظروف الصعبة التي تمر بها الدولة .. التواصل مع المواطنين وتوضيح الحقائق بكل صراحة وشفافية .. التنسيق بين الوزارات.. واختيار العناصر المتميزة التي تقدر الوقت والجهد

المصدر : جريدة الجمهورية 24/3/2016

كتبت - عبير فتحي:

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والسادة الوزراء ونواب الوزراء الجدد عقب أدائهم اليمين الدستورية.

قال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ان الرئيس أعرب عن التقدير للوزراء السابقين مشيدا بالجهد الذي بذلوه في أداء مهامهم. ومتمنيا التوفيق للوزراء الجدد. كما أكد ضرورة الانتهاء من المراجعة النهائية لبيان الحكومة المزمع تقديمه للبرلمان وابداء أية ملاحظات عليه.

أكد الرئيس أهمية ادراك الظروف الصعبة التي تمر بها الدولة. مشددا علي ضرورة التحلي بالتجرد والتفاني وإعلاء مصلحة الوطن. فضلا عن ترشيد الانفاق والحفاظ علي المال العام. ودراسة كافة التفاصيل للوقوف علي أهم الملفات في كل وزارة. ونوه الرئيس الي أهمية البناء علي ما تم تحقيقه من انجازات ودراسات لاستكمالها وتنفيذها. مع الحرص علي التواصل والتنسيق سواء بين الوزارات المختلفة أو بين جميع القطاعات داخل كل وزارة.

وأضاف: ان الرئيس أكد أهمية مكافحة الفساد بجميع صوره وأشكاله سواء كان ماليا أو اداريا. موضحا ان جهود مكافحة الفساد لا يتعين أن تقف عند حدود منع الفساد المالي مثل الرشوة وغيرها. ولكن تمتد أيضا لاختيار العناصر المتميزة التي تقدر قيمة الوقت والجهد وتستطيع تنفيذ المهام الموكلة الي كل وزارة من الوزارات علي الوجه الأكمل.

ووجه الرئيس بضرورة التواصل بين الوزراء والمواطنين من خلال وسائل الاعلام لايضاح حقائق الموقف بكل صراحة وشفافية واطلاع المواطنين سواء علي التحديات أو الانجازات والتطورات الجارية بشأن المشروعات والجهود التي تقوم بها الوزارات المختلفة. كما أشار الرئيس الي جسامة المسئولية الملقاة علي عاتق وزراء المجموعة الاقتصادية. منوها الي أهمية توفير التمويل اللازم للمشروعات بأساليب مبتكرة لتخفيف أعباء الموازنة العامة للدولة.

من جانبه أكد المهندس شريف اسماعيل أن الوزراء ونواب الوزراء الجدد سيقدمون ملاحظاتهم واسهاماتهم في بيان الحكومة أمام البرلمان عقب مراجعته. منوها الي أنهم سيعملون بأقصي طاقاتهم للتنسيق فيما بين الوزارات أو داخل كل وزارة من أجل تحسين معدلات الأداء والانجاز. وأشار الي أن الحكومة تحرص علي الاسراع بوتيرة انجاز مختلف المشروعات القومية. ومن ثم فانه يتعين زيادة معدلات الانتاج والاعتماد علي الأفكار المبتكرة غير التقليدية لتنفيذ جميع تكليفات الرئيس للحكومة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع